فوائد الطماطم للأطفال الرضع

فوائد الطماطم للأطفال الرضع

تعتبر الطماطم أحد العناصر الغذائية المهمة للإنسان و التي يتم زراعتها في المناطق معتدلة المناخ والمناطق الحارة ، والتي تزرع في  كل من المناطق المغطاة والمكشوفة ، وتعرف الطماطم بلونها الأحمر ، مذاقها الرائع أحجامها المختلفة ، كما تتميز بالعديد من الفوائد الصحية للجسم ، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات ، الأملاح المعدنية ، ويعتبر عصير الطماطم من أفضل مصادر الليكوبين ، وتقدم الطماطم العديد من المنافع الصحية لكل من الرضع ، الأطفال والكبار ، والتي يمكن التعرف على أبرزها خلال هذا الموضوع .

فوائد عصير الطماطم للرضع : ينصح خبراء التغذية بتقديم عصير الطماطم للرضع ، الذين يبلغون عامهم الأول أو أكثر ، ولكن يحذر تناوله قبل هذا السن لوقايتهم من التعرض للحساسية وارتفاع نسبة الحموضة ، ومن أبرز فوائدها لهؤلاء الأطفال "
– تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض واضطرابات الجهاز الهضمي ، والإمساك بشكل خاص .
– يعمل عصير الطماطم على التخلص من الجراثيم والميكروبات في الأمعاء .
– يعمل على زيادة الهيموجلوبين في الدم والوقاية من التعرض للإصابة بالأنيميا .
– يساعد على تطور ونمو الأطفال .
– يعمل على تقوية عظام الرضع ونموها بشكل سليم .

الفوائد العامة لعصير الطماطم :

– يقلل خطر الإصابة بالسرطان : يحتوي عصير الطماطم على نسبة هائلة من الليكوبين ، وهي أحد المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في محاربة الخلايا السرطانية .

– الحفاظ على صحة الجلد : يساعد عصير الطماطم على حماية الجلد من التعرض للحروق الناتجة من اشعة الشمس التي تسبب تلفه .

– محاربة الشيخوخة : تساعد الطماطم وعصيرها على تأخير ظهور علامات التقدم في السن ، ومنها الخطوط الدقيقة والتجاعيد المزعجة .

الحفاظ على صحة العظام : حيث يحمي الجلد من الترقق ، يقي من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، وخاصة في سن اليأس لدى النساء ، حيث يحتوي على فيتامين اللازم للجسم .

-خسارة الوزن : يحتوي عصير الطماطم على كمية كبيرو الألياف التي تساعد على الشبع ، مما يقلل تناول سعرات حرارية وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن الزائد .

– الحفاظ على مستوى الكوليسترول : حيث يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم .

– الحفاظ على معدل ضغط الدم : يساعد عصير الطماطم على نسبة هائلة من البوتاسيوم ، والتي تعمل على توازن نسبة الصوديوم مما يقي من الإصابة بارتفاع ضغط الدم .

– الحفاظ على صحة الدم : حيث يحمي القلب من الإصابة بالأمراض مثل تصلب الشرايين ، والوقاية من السكتات والجلطات المفاجئة .

– الحفاظ على الجهاز الهضمي : يساعد عصير الطماطم على الحماية من الإمساك ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يعمل على تحسين حركة الأمعاء .

طريقة تحضير عصير الطماطم : المكونات المطلوبة :

– كيلو ونصف من الطماطم التي يتم تقطيعها إلى شرائح .
– 1 ملعقة صغيرة من الملح .
– قليل من الفلفل الأسود المجروش .
– 2 ملعقة كبيرة من السكر .

طريقة تحضير عصير الطماطم :
– يتم وضع شرائح الطماطم على نار منخفضة ، وتترك حوالي نصف ساعة حتى يتم غليها .
– يضاف إلى الطماطم الملح والفلفل والسكر .
– يتم رفع الإناء من على النار ، ويصفى جيدا للتخلص من البذور والقشور .
– ينقل المزيج إلى الخلاط الكهربائي ويخفق لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق الى 15 دقيقة ، ويتم تقديمها .

الوسوم

الطماطم

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "فوائد الطماطم للأطفال الرضع"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel