الفوائد الطبية للفطر الريشي

الفوائد الطبية للفطر الريشي

يعرف الفطر الريشي أيضا باسم المشروم الأحمر ، و قد اسماه الصينيون مشروم اللينجيزي ، أما عن الاسم العلمي له فهو جانوديرما ليوسيدم ، و قد عرفه الناس و بدأو في اكتشاف فوائده ، و إستخداماته في العديد من الأمراض قبل أكثر من 5000 سنة  ، و نظرا لهذه الفوائد الجبارة فقد خضع هذا النوع من الفطريات ، للعديد من الأبحاث الطبية و العلمية ، بغرض إستخدام خواصه في إستخلاص العقاقير و الإستفادة منه بشكل تجاري .

بعض الدراسات التي تم إجرائها حول الفطر الريشي
– حتى الآن تجري العديد من الأبحاث الطبية و العلمية حول فوائد الفطر الريشي ، و قد أثبت بعض الباحثين أنه يمكن إستخدامه في عمليات صناعة الأنسجة ، فضلا عن البحث حول إمكانية إستخدامه كعلاج لمرض السرطان ، و هذه الدراسات تجرى في اليابان ، هذا إلى جانب أن الفطر الريشي تم إستخلاص منه ، نوعين من المضادات الحيوية منه .

– و قد ثبت أن الفطر الريشي يحتوي على ما يتعدى 200 مركب من العناصر الهامة ، للغذاء و العلاج و تزويد الجسم بالمعادن و الفيتامينات الهامة .

– هذا و قد ثبت أنه ليس فقط يمكن تناوله لعلاج الأمراض ، بل أنه يمكن إستخدامه للوقاية من التعرض لها من الأساس ، و ذلك لأنه يقي الجسم من التعرض للعديد من الأمراض الشائعة ، و منها أمراض القلب و السرطان و إختلال السكر بالدم ، فضلا عن بعض المشاكل التي تتعلق بالإنجاب .

فوائد عشبة الفطر الريشي
– يمكن تناول العشبة للتخلص من السموم ، التي قد تترسب في أنسجة الجسم .
– تناوله بشكل مستمر يعمل على تنشيط الخلايا المناعية ، مما يقوي جهاز المناعة لمواجهة الأمراض .
– يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء ، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، بشكل ملحوظ كما أنه يعمل على تحفيز عملية الأيض .

– الفطر الأحمر يساعد على تجديد خلايا الجلد ، لذا فالأشخاص اللذين يعتادون على تناوله باستمرار ، يتميزون ببشرة نضرة .
– يوازن عمل كافة أعضاء الجسم ، و يعمل على تكيفها معا .
– يمكن إستخدامه أيضا كمسحوق ، لعلاج العديد من الأمراض الأخرى .

فوائد مسحوق عشبة الفطر الريشي
– يمكن إستخدامه كبديل لمعجون الأسنان ، و ذلك لما يميزه من فوائد متعددة ، لصحة الفم و اللثة و الأسنان .
– يمكن إستخدامه لعلاج الصداع ، بمسحه على الجبين ، كما أنه يساعد على إلتئام الجروح و علاج الحروق .
– يمكن إستبدال صابون الحمام به ، و ذلك لقدرته الفائقة على إزالة الدهون من البشرة ، و الحفاظ على الدهون الطبيعية ، و توفير العلاج و الوقاية لعدد كبير من الإلتهابات الجلدية .

– يمكن إستخدامه لغسيل الشعر ، و ذلك لقدرته على علاج مشاكل فروة الرأس ، كما أنه يعمل على علاج قشرة الرأس ، و ذلك لما يحتويه من مواد تعمل على معادلة نسب الدهون .

– يمكن إستخدامه لعلاج تيبس العضلات ، و بعض الإلتهابات الجلدية ، و زيادة نضارة البشرة الجافة ، و ذلك عن طريق إستخدامه كزيت للتدليك .

عدد من الفوائد الأخرى لعشبة الفطر الريشي
– يمكن إستخدامه لعلاج الربو ، و أمراض الجهاز التنفسي و إلتهابات الجيوب الأنفية .
– يمكن تناوله للتخلص من الأرق و الاجهاد و الصداع .
– فعال جدا في علاج أمراض ضغط الدم الشرياني ، كما أنه يمنع الجلطات  .
– يعالج ظاهرة تشمع الكبد ، و يعالج الروماتيزم ، و يؤخر الإصابة بأعراض الشيخوخة .
– يمكن إستخدامه كعلاج للتسمم الغذائي .
– فعال جدا في علاج المشكلات التي تتعلق بالإنجاب ، و منها مشكلات ضعف الإنتصاب ، و بعض المشاكل التي تتعلق بالخلل الهرموني .

– يمكن إستخدامه كعامل مساعد ، لعلاج إدمان المواد الكحولية .
– يمكن إستخدامه لعلاج بعض أنواع الأورام الحميدة ، بالإضافة لعلاج الدوالي .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "الفوائد الطبية للفطر الريشي"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel