الأطعمة التي يجب أن تحرص المراة على تناولها يوميا

الأطعمة التي يجب أن تحرص المراة على تناولها يوميا

تمر النساء بالعديد من المشاعر المتنوعة خلال اليوم ، فتعاني المرأة من التقلبات المزاجية ، التشنجات ، استنفاذ الطاقة والصداع وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى ، وربما تمتلك وظيفة بالإضافة إلى قيامها بالأعمال المنزلية اليومية في نفس الوقت .

ويصبح من الصعب أحيانا التعامل مع جميع الأمور والمواقف التي تمر بها خلال يومها ، ولكن توجد بعض الطرق البسيطة للتخلص من الضغط النفسي والتوتر ، وتعزيز الصحة العامة أيضا ، لذلك ينبغي أن تتخذي قرار العناية بجسمك والتحكم في زمام الأمور للحفاظ على صحتك .

فجميع الأشياء التي تتناوليها يمكن أن تحافظ على صحتك ، وتوجد بعض الأطعمة التي يمكنها الوقاية من الأمراض مثل السكري ، سرطان الثدي وأمراض القلب  ، والتي تصيب الغالية العظمى من النساء ، وتعمل هذه الأطعمة على تحصين الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة .

الأطعمة التي يجب أن تحرص المراة على تناولها يوميا :
1- السلمون : هذا الطعام يعد من الأنواع المقوية لصحة القلب لأنه يحتوي على نسبة عالية من دهون الأوميجا3 ، كما أنه يتميز بالأحماض الدهنية المضادة للالتهابات ، والتي تحمي من الإصابة بأمراض القلب .

2- القرفة : تساعد إضافة القرفة إلى النظام الغذائي يوميا على الوقاية من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر ، كما تقي من زيادة السكر في الدم .

3- الكركم : يحتوي الكركم على مادة الكركمين ، وهي مادة مضادة للأكسدة وتسمى البوليفونول ، والتي تتميز بخصائصها الواقية من المواد الكيميائية ، ويعد الكركم من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة لصحة المرأة .

4- الخبز الكامل : إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي ، وذلك عن طريق خفض مستويات هرمون الإستروجين في الجسم .

5- الطماطم : يحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين التي تحمي DNA من التلف ، الذي يمكن أن يؤدي مشاكل خطيرة مثل سرطان الثدي ، بطانة الرحم ، الرئة ، المعدة ، البروستاتا أو الكلى .

6- الشاي الأخضر : إن الشاي الأخضر غني بالبوليفينول ، الذي يتميز بخصائصه المضادة للسرطان ، وتناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا يعرف بقدرته على محاربة الالتهاب في الجسم .

7- البنجر : يحتوي البنجر على مكون يسمى البيتامين ، وهو أحد العناصر الغذائية التي تحارب الالتهاب وترفع معدلات عملية الميتابوليزم .

8- الفلفل الأحمر : يحتوي الفلفل الأحمر على كمبية كبيرة من فيتامين ج ، المعروف بفوائده للبشرة والجهاز المناعي ، وأثبتت الدراسات أن تناوله يساعد على التعافي من الأمراض سريعا .

9- بذور الكتان : تعد بذور الكتان مصدرا غنيا بالإستروجين النباتي ، الذي يساعد على زيادة مستوى الإستروجين في جسم المرأة ويساعد على تليين منطقة المهبل .

10- السبانخ : تعتبر السبانخ الطريقة الأسرع لتحسين صحة المعدة أثناء فترة الحمل ، حيث  تحتوي على البروبايوتيك ، لذلك فهي من أفضل الأطعمة التي يجب أن تتناولها السيدات يوميا .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "الأطعمة التي يجب أن تحرص المراة على تناولها يوميا"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel