أحدث طرق كشف و علاج السرطان

أحدث طرق كشف و علاج السرطان

بعد التقدم الطبي الذي شهده العالم في علاج العديد من الأمراض ، كان من بين هذه الأمراض التي كانت مجالا للبحث منذ فترة طويلة مرض السرطان ، و قد توصل العديد من الأطباء و الباحثين إلى عدد من الطرق و الوسائل للعلاج ، و ذلك بهدف الحد من إعطاء العقاقير الكيميائية للمرضى ، و التي تلحقهم بأضرار بالغة ، و من بينها تساقط الشعر و تضرر الخلايا السليمة .

بعض وسائل علاج السرطان الحديثة
علاج السرطان بالتبريد

– و تعرف هذه الطريقة باسم Cryotherapy ، و هذا الطريقة يتم فيها إخضاع المريض للتخدير ، ثم يتم حقن المريض ببعض العقاقير في مكان الورم ، و هذه الحقن التي تم حقنها به ، تعمل على تجميد الورم ، و تعمل هذه المادة على تكوين طبقة من الجليد ، على سطح الورم بالكامل ، و هذه الطبقة تتكون على شكل طبقة سوداء ، و هذه الطبقة تعمل على قتل الخلايا السرطانية ، و في حالات أخرى يتم تخميد الورد و تسخينه عدة مرات ، حتى يتم قتله تماما ، بعدها يتمكن الجسم من امتصاص تلك الخلايا الميتة .

– من أهم مميزات هذه التقنية في العلاج ، أنها لا تسبب أي أعراض جانبية ، فضلا عن أنها من أهم بدائل الجراحة ، و بشكل خاص لمن لا يصح إجراء العمليات الجراحية لهم .

– هذه الطريقة في العلاج يمكنها قتل خلايا السرطان ، التي تصيب الجلد ، أو الأعضاء الصلبة و التي يعد من أهمها البروستاتا ، كما أن نسب النجاح لهذه التقنية تصل إلى 89% – 100 % .

العلاج المناعي للسرطان 
– تعتمد تقنية العلاج المناعي للسرطان على ، استخلاص بعض الخلايا من دم المريض ، و تعرف بخلايا تي ، و هذه الخلايا ، هي تلك الخلايا التي يستخدمها الجسم ليتمكن من مكافحة الأمراض ، يتم إخضاع هذه الخلايا وراثيا لعملية تمكن من مضاعفة أعدادها ، حتى تصل لملايين الخلايا ، بعد ذلك يتم حقن المريض بهذه الخلايا مرة أخرى ، للمريض عن طريق تقنية تعرف بالتنقيط الوريدي .

– و قد تأكد الباحثين من مدى فاعلية هذا العلاج الجديد ، في مكافحة عدد كبير من أنواع السرطانات ، و من أهمها سرطان الدم و سرطان الغدد الليمفاوية ، و قد نجحت هذه التقنية الجديدة في علاج عدد من المرضى ، كانت قد عجزت الطرق الطبية الأخرى على علاجهم .

– و قد أشار عدد من الباحثين أن هذا النوع يصلح لعلاج الأورام السرطانية غير الصلبة ، و ذلك لأن هذا النوع من الخلايا المستخلصة لا يمكنها الوصول لكافة أنواع الخلايا التي قد تصاب بالسرطان .

– أما عن طرق كشف السرطان ، فقد خضعت أيضا لعدد من الأبحاث الطبية ، و قد تمكن عدد من الباحثين من التوصل لتقنيات جديدة ، يمكنها كشف الخلايا السرطانية بكل سهولة .

بعض التقنيات لكشف الإصابة بمرض السرطان
جهاز Miroculus لكشف السرطان
و هذا النوع من الأجهزة يعتمد على إختبار قطرات من دم المريض ، المضاف إليها بعض الأحماض النووية الريبوزية ، و هذه الأحماض تمكن الباحث من الكشف عما إذا كان صاحب عينة الدم مريض بالسرطان أم لا ، كما أنها قادرة على كشف سرطان الكلى و الكبد و الثدي و البنكرياس ، كما أنها قادرة على كشفهم قبل أن يبدأ المريض في الشعور بأي عرض من أعراض المرض .

حمالة الصدر الذكية Itbra
و هذه الحمالة الذكية قادرة على كشف سرطان الثدي ، و ذلك لأنها محتوية من الداخل على مجسات حرارية حساسة ، كما أنها تعتمد على حرارة الثدي و التي تنتج عن إندفاع الدم لمكان الورم .

تقنية Nanose
و هذه التقنية قادرة على كشف سرطان الرئة ، فيقوم المريض بتثبيتها على أنفه ، و ربطها بهاتفه المحمول ، لتتمكن من تحديد حالته بعدها يقوم المريض بإرسال النتائج إلى الطبيب مباشرة .

الوسوم

السرطان

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "أحدث طرق كشف و علاج السرطان"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel