تأثير النياسين على ضغط الدم

تأثير النياسين على ضغط الدم

النياسين هو أحد فيتامينات المجموعة ب ، القابلة للذوبان في الدهون . فهو فيتامين (ب-3) الذي يلعب دورا هاما في عملية التمثيل الغذائي ، كما يعتبر مكون هام لبعض الإنزيمات ، و توليف الهرمونات الستيرويدية ، و إصلاح الحمض النووي . و أظهرت الدراسات الحديثة دور النياسين الإيجابي للحد من التوتر و الإكتئاب ، و تعزيز الهدوء و تحسين نوعية النوم ، يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم ، و تقليل آلام المفاصل و تحسن الذاكرة . كما يمكن استخدام مكملات النياسين الغذائية لخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة ، و علاج نقص النياسين .

يوصي المهنيون الصحيون في المركزالطبي بجامعة ميريلاند ، بأن يستهلك البالغون ما بين 14 و 18 مجم من النياسين يوميا للحفاظ على المستويات الصحية المثلى . إذا كنت تأخذ هذا المكمل الغذائي ، يرجى التحدث مع الطبيب حول الآثار الجانبية المحتملة ، حيث يمكن أن يؤثر النياسين على مستوى ضغط الدم .

تأثير النياسين على ضغط الدم
النياسين يعمل عن طريق توسيع الأوعية الدموية في الجسم . يؤدي تمدد الأوعية الدموية إلى انخفاض مؤقت في مستويات ضغط الدم ، لأن القلب لا يحتاج إلى العمل لدفع الدم من خلال جسمك ، و بالتالي قد يكون مفيدا جدا للحفاظ على صحة القلب و الأوعية الدموية ، و في بعض حالات ارتفاع ضغط الدم . و لكن إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم ، يجب تجنب تناول مكملات النياسين . و ذلك لأن الاستخدام غير السليم للنياسين من قبل الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم ، قد يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم و ربما يؤدي إلى فقدان الوعي .

التفاعلات الدوائية
لا ينبغي أيضا استخدام مكملات النياسين جنبا إلى جنب مع الأدوية البديلة ضغط الدم ، مثل فيلوديبين ، ديلتيازيم أو أملوديبين . الاستخدام المتزامن من النياسين مع أدوية ضغط الدم قد تزيد من آثار هذه الأدوية . و بالتالي ، قد يتطور انخفاض في ضغط الدم بشكل غير عادي ، و قد تواجه دوخة شديدة ، و الصداع أو حتى الإغماء . يجب عليك أيضا تجنب تناول هذا النوع من المكملات الغذائية ( فيتامين ب3) إذا كنت أيضا تأخذ مخففات الدم ، أو أدوية القلب أو غيرها من المكملات الغذائية التي تحتوي على النياسين .

آثار جانبية إضافية
في حين تلقي العلاج مع النياسين ، قد تواجه آثار جانبية . فلوش النياسين هو أكثر الآثار الجانبية شيوعا من تناول هذه المكملات ، و يمكن أن يسبب احمرار الوجه أو أحاسيس الجلد غير العادية ، مثل الحكة ، و الشعور بالحرق أو الوخز . و قد تشمل الآثار الجانبية الإضافية الغثيان ، الإسهال ، الأرق ، جفاف الجلد ، التعرق ، الدوخة أو قشعريرة . التماس الرعاية العاجلة من مقدم الرعاية الطبية إذا واجهت أي مشاكل في القلب ، أو في الجهاز التنفسي مثل عدم انتظام ضربات القلب أو ضيق في التنفس

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

0 Response to "تأثير النياسين على ضغط الدم"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel