اعراض حموضة المهبل

اعراض حموضة المهبل


محتويات


تعتبر التهابات المهبل من المشكلات التي تسبب العديد من الحرج و الإزعاج لمجموعة من السيدات ، تسبب حموضة المهبل مشكلات و تعيق الحمل لدى السيدات ، كما يسبب حموضة المهبل التهابات عديدة داخل المهبل ، سوف نتعرف من خلال المقال على أعراض حموضة المهبل و طريقة علاجها .

أعراض حموضة المهبل

يوجد العديد من أعراض حموضة المهبل منها :

– وجود حكة شديدة جدا في المهبل ، تعتبر من المشكلات الكبيرة جدا بالمهبل ، حيث أن الحكة تسبب مشكلات و حرج شديد .
– جود حرقان شديد أثناء التبول و بذلك تعاني السيدات من مشكلة أثناء التبول.
– الشعور بعدم الراحة في أثناء الجلوس حيث أن الحموضة تسبب تعب في فترة الجلوس.
– وجود ألم بمنطقة أسفل البطن.
– نزول بعض الإفرازات المهبلية و التي تكون مؤشر لحدوث مجموعة من الالتهابات المهبلية.

أنواع الالتهابات المهبلية المسببة لحموضة المهبل

يوجد هناك عدة أمراض تسبب وجود التهابات المهبل و بعض الأسباب الأخرى و التي سنتعرف عليها بالتفصيل من النقاط التالية :

التهاب المهبل البكتيري

يوجد بالمهبل نوعان من البكتيريا واحدة نافعة و الأخرى ضارة جدا ، البكتيريا النافعة تساعد في التخلص من البكتيريا الضارة و لكن عند حدوث خلل في البكتيريا النافعة يتم ظهور الإلتهاب البكتيري بالمهبل ، و يعتبر هو اشهر نوع من أنواع البكتيريا التي تحدث للمهبل ، فقد تم عمل إحصائية على ذلك و قد أثبتت أن واحدة من ضمن أربعة سيدات مصابة بمرض التهاب مهبل بكتيري بالولايات المتحدة الأمريكية ، و من أهم الأعراض التي تخص التهاب المهبل البكتيري وجود إفراز لونه أبيض أو أصفر ، كما يوجد حكة شديدة جدا و حرقة بالبول مستمرة.

عدوى الخميرة

تعتبر عدوى الخميرة من أهم الأسباب التي تؤدي لحدوث الالتهابات المهبلية ، فهي تسبب عدوى كبيرة بالفطريات فالمهبل الطبيعي يكون به كمية متوازنة من الخميرة و لكن البكتيريا و أيضا المبيضات يؤدي لوجود حمض مما يمنع زيادة نسبة الخميرة بداخل المهبل ، كما يظهر حكة شديدة جدا بالمهبل و هي تسبب مشكلة للسيدات ، كما يتم نزول مجموعة من الإفرازات المهبلية تشبه قطع من الجبن .

مرض الكلاميديا

قد لا يكون له أعراض تظهر بشكل واضح للسيدة يمكن التعرف عليه بها ، من المستحيل أن نعرف بطريقة سهلة مرض الكلاميديا ، هي تكون عدوى داخل الجهاز التناسلي للمرأة ، كما يظهر الالتهاب بالحوض و قد يسبب تلف كبير بقناة فالوب و قد تؤدي لزيادة نسبة الحمل بخارج الرحم.

مرض السيلان

السيلان هو عبارة عن البكتيريا التي تنتقل بالعلاقة الزوجية و هو يصل بين المصابين لنسبة خمسون لسبعون بالمئة ، و هو ينتقل من خلال سوائل الجسم و قد ينتقل من الحامل للطفل في الولادة و يكون هناك أفرازات بلون أصفر فاتح .

داء المشعرات

هو من أهم أنواع الالتهابات التي تحدث بالمهبل وهي التي تنتقل من خلال العلاقة الزوجية و هو ينتقل بين الزوج و الزوجة و يكون له إفرازات من لون أخضر و أصفر و الرائحة تكون كريهة جدا .

وجود دم الحيض

الدم لديه درجة حموضة أعلى من البيئة المهبلية ، و عندما تكون المرأة حائضًا ، يمكن أن يزيد وجود دم الحيض من مستويات الحموضة المهبلية.

وجود السائل المنوي

المني هو الأساس ، و هو عكس البيئة الحمضية في المهبل ، و عندما يدخل السائل المنوي إلى المهبل ، قد يزيد من الرقم الهيدروجيني مؤقتًا.

أخذ المضادات الحيوية

يستخدم الناس المضادات الحيوية لقتل البكتيريا الضارة ، ولكن هذه الأدوية يمكن أن تقتل البكتيريا الجيدة أيضًا ، و هذا يشمل البكتيريا في المهبل ، و إذا كان الشخص يتناول مضادات حيوية ، فقد تكون درجة الحموضة المهبلية غير متوازنة.

علاج التهابات المهبل

التشخيص هو ما يؤدي لحل مشكلة حموضة و التهابات المهبل ، يتم العمل على تشخيص الحالة و معرفة الأعراض و العمل على معرفة لون الإفرازات التي تنزل من المهبل ، يتم التعرف على العلاج الصحيح من خلال وصف الطبيب و يتم من خلاله التخلص من التهابات المهبلية ، و يجب تنظيف المهبل و المنطقة المحيطة به و يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تسبب الحكة بالمهبل ، يجب عمل فحص بشكل سنوي للتأكد من سلامة المكان من أي ضرر و حرصا على الصحة.

العلاجات الطبيعية لاستعادة التوازن

– المكملات البروبيوتيك قد تساعد في استعادة مستويات البكتيريا الطبيعية ، و يمكن للأشخاص شراء أدوات اختبار المنزل التي تقيس توازن الرقم الهيدروجيني للمهبل ثم استخدامها.

– تجنب الصابون القاسي و الغسول ، حيث يحتوي الصابون عادة على درجة حموضة عالية ، و قد يؤدي استخدامه لتنظيف المنطقة المهبلية إلى زيادة الرقم الهيدروجيني المهبلي ، و من الأفضل استخدام الماء الدافئ والمنظف اللطيف لتنظيف الفرج.

– تغيير الحفاضات بانتظام ، حيث يمكن أن يؤدي ترك الحفاضة لفترة طويلة إلى زيادة الرقم الهيدروجيني المهبلي لأن درجة الحموضة في الدم بسيطة قليلاً ، كما يقلل تغيير السدادات من خطر العدوى البكتيرية ، بما في ذلك متلازمة الصدمة السمية (TSS).

– كما يمكن للأطباء وصف الكريمات ، مثل كريم الاستروجين ، والتي قد تساعد على تقليل مستويات الحموضة في المهبل.

المراجع
الوسوم
المهبل


 
  تحميل ملف word

  تحميل ملف word



 
  تحميل ب صيغة pdf

  تحميل ب صيغة pdf



تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية
MailPoet

0 Response to "اعراض حموضة المهبل"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel