درجة حموضة المهبل وعلاقتها بتأخر الحمل

درجة حموضة المهبل وعلاقتها بتأخر الحمل


محتويات


تأخر الحمل يسبب مشكلات للسيدات بوجه عام فلا يوجد سيدة لا تنتظر أن تكون أم ، يوجد العديد من الأسباب التي تعيق الحمل و لكن يجب الوقوف عليها للتعرف على الأسباب و علاجها ، المهبل هو من الأعضاء الأساسية بالجهاز التناسلي للسيدات فهو عبارة عن قناة عضلية  مكانها بين الرحم و الفرج ، يوجد بداخله نسيج ليفي و أخر عضلي و يكون بداخله غشاء مخاطي ، سوف نتعرف على درجة حموضة المهبل و علاقتها بتأخر الحمل ، سوف نتعرف بالتفصيل عليها من خلال المقال.

تعرف على أسباب اختلاف حموضة المهبل

يوجد مجموعة متنوعة خلف وجود اختلاف حموضة المهبل من سيدة لأخرى و من أهم الأسباب :

– استعمال الدش المهبلي بدون حساب فكثرة عمل الدش المهبلي تزيد من درجة حموضة المهبل ، و تسبب المشكلات بالمهبل لذلك يجب عمل الدش المهبلي بصورة قليلة جدا محافظة على المهبل من الحموضة.

– يجب تنظيم النوم فحصول الجسم على درجة كافية من النوم و الراحة تساعد على التخلص من حموضة المهبل ، و تساعد على الحمل فيجب تغيير عادات النوم السيئة حيث يجب النوم بشكل منتظم .

– لبس ملابس ضيقة جدا تسبب الحموضة بالمهبل كما يجب اختيار ملابس مصنوعة من القطن للحفاظ على هذه المنطقة ، يجب تغيير الملابس مرة أو مرتان باليوم الواحد و خصوصا الملابس الداخلية للمحافظة على درجة الحموضة بالمهبل .

– تناول الكثير من العلاج الخاص بالحساسية .
– تناول مشروبات كثيرة غنية جدا بالكافيين فهي المسئولة عن تكون الحموضة بهذه المنطقة فيجب التقليل منها على قدر المستطاع .
– يجب الاهتمام بالنظافة اليومية فالنظافة أهم شئ يحافظ على درجة الحموضة بالمهبل .
– يجب اتباع نظام غذائي سليم حيث أن الطعام المتوازن يعمل على المحافظة على درجات الحموضة .

تأثير درجة الحموضة على الحمل

الحموضة تؤثر على حدوث الحمل من عدمه ، فهي تقضي على الحيوانات المنوية مما يمنع وصولها للبويضة و بالتالي لا يتم حدوث التلقيح و لا حمل ، يتم تأخير الحمل بسبب درجة الحموضة بالمهبل ، فقد تعمل الزيادة بالحموضة في منع الحمل ، قد تسبب في حدوث مشاكل بـ عنق الرحم ، و للعمل على زيادة فرص الحمل يجب أن يتم متابعة الإفرازات فقد يكون هناك إفرازات شديدة جدا و لها رائحة كريهة جدا ، فيجب على الفور التوجه للطبيب لمتابعة الحالة و معرفة درجة الحموضة من خلال القياس و يتم وصف مجموعة من العلاجات الأساسية للعودة للنظام الطبيعي و المناسب و الصحي أيضا لحدوث الحمل ، و سوف يحصل الحمل .

نصائح للمحافظة على حموضة المهبل

يجب المحافظة على درجة حموضة المهبل حتى يحدث الحمل ، فالنظافة ليست رفاهية بل شئ هام جدا ، فيجب تنظيف المهبل بشكل يومي ، هناك عدة نصائح مهمة يجب اتباعها و هي :

– يجب تنظيف المهبل من خلال استخدام مياه دافئة مع فوطة نظيفة جدا مع تغييرها بشكل مستمر ، فالنظافة تحمي من حدوث أي حموضة زائدة .

– لا تستخدمي صابون عادي أو صابون موجود به معطرات تسبب حكة و حموضة بالمهبل .
– يجب أن تقومي بتغيير حفاضة الدورة الشهرية كل 4 ساعات .
– يجب أن تختاري ملابس داخلية من القطن و تكون واسعة حتى لا تسبب وجود حكة أو رائحة .

– يجب تغيير الملابس الداخلية يوميا أو كل يومان .
– يجب تناول طعام متوازن و صحي فيجب تناول طعام صحي و جيد كما يجب شرب المياه بكثرة وبعض العصائر و المشروبات فالسوائل تعمل على تقليل الحموضة فلا تتركي شرب السوائل المختلفة حيث أن الماء مهم جدا .

هل مستويات الأس الهيدروجيني تؤثر على الخصوبة

– الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت مستويات الأس الهيدروجيني تؤثر على خصوبتك هي اختبارها ، و لحسن الحظ اختبارها سهل للغاية ، و تباع من دون وصفة طبية يمكنك استخدامها في خصوصية منزلك لتحديد درجة الحموضة المهبلية ، و تبيع متاجر الأدوية المحلية و مواقع الويب المختلفة اختبارات الأس الهيدروجيني و شرائط الأس الهيدروجيني المهبلية ، و كثير منها يكلف 20 دولارًا أو أقل.

– إذا تبين أن المستويات الحمضية الخاصة بك في الجانب المنخفض من المقياس ، يجب عليك زيارة الطبيب لمناقشة النتائج التي توصلت إليها ، و من الناحية المثالية ، سيأخذ طبيبك تاريخًا كاملاً و يزودك بتوصيات لإجراء تعديلات في النظام الغذائي أو التمارين الرياضية أو غير ذلك ، و من المرجح أن تتناول مصدر مستويات الحموضة المرتفعة ، و في معظم الحالات ، يوصي الأطباء بتخفيض كمية السكر في نظامك الغذائي اليومي ، وسوف ينصحون المرضى بتناول الأطعمة القلوية في المقام الأول ، حيث يعتقد أن هذا يقلل من مستويات الحموضة.

المراجع
الوسوم
المهبل


 
  تحميل ملف word

  تحميل ملف word



 
  تحميل ب صيغة pdf

  تحميل ب صيغة pdf



تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية
MailPoet

0 Response to "درجة حموضة المهبل وعلاقتها بتأخر الحمل"

إرسال تعليق

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel